رغم أنها مدينية بحتة مخصصة لراكبين فقط إلا أنه تعرضت لبعض
الإنتقادات فيما يتعلق بأبعادها الصغيرة جداً، وهذا الأمر تلافته الشركة
المملوكة من قبل مرسيدس مع الجيل الثاني من السيارة فالسيارة أكبر ومجهزة بتجهيزات أكثر كما أنه باتت مزودة بمحرك
جديد، وبالتالي يمكننا القول أننا أمام صفقة جديدة رغم عدم حدوث تغيرات
كبيرة على الشكل الخارجي، ). وبالمقارنة مع منافستها الجديدة ميتسوبيشي آي المزودة بمحرك بسعة 1 لتر مع
شاحن هواء فإن ميتسوبيشي تتفوق عليها بكونها تتسع لأربعة ركاب، كما أنها
تتحلى بعزل صوتي أفضل، إلا أن سمارت تبقى في الصدارة داخل المدينة بفضل
طولها القصير جداً، كذلك بفض تصميمها المميز والمدعوم بهندسة مرسيدس، كما
أنها اقتصادية جداً مع معدل استهلاكها من الوقود الذي لا يتجاوز 426 كم/20
لتر (4.7 لتر/100 كم.
إن ما يقلل من شأن أية سيارة هو انخفاض مستوى التماسك عند مقدمتها، ورغم
أن نظام التحكم بالتماسك أساسي في سمارت إلا أن إطاراتها الأمامي تنزلق
كثيراً بسبب مداسها الضيق، كما أن علبة تروسها نصف الآلية بقيت متشنجةً
مثل الجيل السابق من السيارة وذلك مهما كان طريقة استخدامها آلية أم
بتبديل يدوي للنسب. ولكن، فحتى لو كانت السيارة محبطة من الناحية
الديناميكية إلا أن استهلاكها للوقود يشفع لتلك النقطة، كما أن تحسن
أبعاده بواقع 19.5 سم لطولها و4.2 سم لعرضها انعكس إيجابياً على مستويات
الراحة بداخلها دون أن يقلل من إمكانية ركنها في أضيق الأماكن.
كما تحسنت الجودة في الداخل مع تزويد السيارة بلوحة قيادة جديدة بالكامل
.وتعتبر فيات 500 الجديدة إحدى منافسات سمارت، وخاصة بتصميمها الذي أحيا
طراز قديم بقالب وفكر جديدين مع توفرها بتجهيزات غنية مع سعرها الذي يبدأ
من قرابة 22.000 دولار والذي يبدو مرتفعاً.