تعتبر السيارة BMWX3 فئة جديدة وفريدة من طرازات BMW التي طرحتها في الاسواق وهي الشقيقة الصغيرة ل X5 وكل مّنْ يحب X5 ولا يقدر علي ثمنها تقدم له X3 فهي للجميع دون تفرقة وبسعر مناسب يصل إلي 28.615 جنيها استرلينيا.
ويجمع هذا الطراز الجديد بين امكانيات الترفيه وقضاء أوقات الفراغ في سعادة والاداء الرياضي ورغم هذا فإن X3 جاءت بخطوط أكثر تقليدية من طرازات BMW الأخري.
وتنفرد X3 بجسمها الكبير مما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 7 سم ولترتفع إلي 2.795 م إضافة إلي أنها حظيت بوزن اضافي بلغ 150 كيلو جراما عن النموذج الأستيت ذي الدفع الرباعي في الفئة الثالثة ولهذا فهو أقرب إلي X5 منه إلي أي موديل آخر من BMW ولأنها أخف وزنا بحوالي 235 كيلو جراما فإن X3 تعتبر أسرع حيث تنطلق من الصفر حتي 100 كم/ س خلال 7.8 ثانية وتستخدم وقودا أقل بنسبة 9 % وتقوم X3 علي شاسيه جديد ونظام التعليق الأمامي مستعار من X5 والخلفي مأخوذ من الفئة الثالثة ذات الدفع الرباعي وخلافا للموديلات الأخيرة من BMW لا توجد أدني محاولة لاستخدام أجزاء البلاستيك والالومنيوم في جسم السيارة ونظام التعليق وذلك لتقليل الوزن وربما تكون هذه السيارة آخرسيارات BMW التي يتم بناؤها من الصلب الكامل.
الأداء السلس
وتحظي X3 بمحرك 3 لترات ويولد قوة 228 حصانا من ستة سلندرات يؤدي أداء سلسا وناعما غير أن الوزن الإضافي وتصميم نظام ناقل السرعة قد يعوقان أداء X3 ويصل عزم محركها 221 رطلا /قدم عند 3500 لفة في الدقيقة وهو ذو قدرة كبيرة علي السحب.
وهناك نظام تعليق رياضي اختياري ، يتكون من زنبركات وتجهيزات لامتصاص الاهتزازات أكثر قوة وكذلك القضبان المضادة للأنقلاب الأكبر حجما وتحتوي X3 علي نظام جديد أكثر رشاقة للدفع الرباعي تم تطويره بالتعاون بين BMW وماجناشتاير للتحكم في تدقق القوة نحو محاور العجلات الامامية.
ونظام لخفض السرعة عند هبوط منحدر وهو النظام الذي يصلح استخدامه في جميع أنواع الطرق.
وتحافظ X3 علي شخصية BMW بما لا يدع مجالا للشك وهي تشبه الفئة الثالثة وتعتبر أقرب إلي سيارة استيشن رباعية الدفع من الفئة الثالثة وهي الشبابية مستديرة الخطوط.
وتعتبر X3 من السيارات صاحبة الشخصية القوية فهي جذابة تمارس الاغراء من الخارج وجميلة من الداخل حيث يشبه التابلوه تابلوه Z4 الناجح والمقود رياضي متعدد الوظائف.
والواجهة في التابلوه مصنوعة من الألومنيوم مما يعزز طابعها الرياضي
ميمو